counter for blogger
شرح الوضع الآمن لإصلاح جهاز الكمبيوتر

شرح الوضع الآمن لإصلاح جهاز الكمبيوتر


شرح كيفية استخدام الوضع الآمن لإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك  (ومتى يجب بذالك)

safe-mode-windows-8

الوضع الآمن ويندوز هو أداة أساسية. على أجهزة الكمبيوتر المصابة مع البرمجيات الخبيثة أو تحطمها بسبب السائقين(المستخدمين)  ، الوضع الآمن قد يكون السبيل الوحيد لبدء تشغيل الكمبيوتر.

بداية تشغيل (بوت)الوضع الآمن جهاز كمبيوتر من دون تحميل أي برامج طرف ثالث أو (المستخدمين) حتى انها طريقة رائعة لإزالة المشكلة المسببة البرنامج من دون هذا البرنامج في الحصول على الطريق.

متى يمكن الوضع الآمن مساعدة When Safe Mode Can Help

عندما boots ويندوز، وأنها تطلق عادة برامج بدء التشغيل ويقوم بتحميل برامج تشغيل الأجهزة التي قمت بتثبيتها. في حالة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع البرمجيات الخبيثة (الفيروسات)أو لديها برامج تشغيل الأجهزة غير المستقرة التي تسبب الشاشات الزرقاء، ويمكن الوضع الآمن تساعدك على إصلاحه.

في الوضع الآمن، يستخدم Windows دقة شاشة منخفضة جدا، لا تهيئة الكثير من الدعم الأجهزة، والابتعاد عن تحميل برامج بدء التشغيل من طرف ثالث. هذا يسمح لك لاستكشاف ويندوز دون جميع برامج طرف ثالث والمشاكل برنامج تشغيل الأجهزة المحتملة في الحصول على فرصة في تشغيل.

إذا كان هناك مشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأنت لا يمكن أن يبدو لإصلاحه - أو إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو غير مستقر ويبقي تحطمها أو الشاشة الزرقاء  - يجب أن تذهب إلى  الوضع الآمن لتصحيح الامر.


safe-mode-


تمهيد في الوضع الآمن Booting Into Safe Mode
جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بك يجب التمهيد تلقائيا إلى الوضع الآمن إذا ما استمرت في تحطم على التمهيد. ومع ذلك، يمكنك أيضا تشغيل في الوضع الآمن يدويا:

ويندوز 7: والإصدارات السابقة: اضغط على مفتاح F8 أثناء booting لكمبيوتر ، ثم حدد الوضع الآمن في القائمة التي تظهر.
ويندوز 8: اضغط SHIFT واضغط F8 للوصول إلى recovery screen، ثم إعادة تشغيل في القائمة إعدادات بدء التشغيل ويندوز . يمكنك أيضا عقد SHIFT وانقر فوق خيار إعادة التشغيل في ويندوز للوصول إلى هذه الشاشة.


safe-mode-


تحديد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الآمن Fixing Your PC in Safe Mode
عندما تكون في الوضع الآمن، يمكنك تنفيذ مهام صيانة النظام لإصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

بحث عن البرامج الضارة: استخدام تطبيق مكافحة الفيروسات  لفحص عن البرامج الضارة وإزالتها في الوضع الآمن. البرامج الضارة التي قد يكون من المستحيل إزالته في الوضع العادي - لأنها تعمل في الخلفية والتداخل مع برامج مكافحة الفيروسات - قد تكون قابلة للنقل في الوضع الآمن. إذا لم يكن لديك تثبيت مكافحة الفيروسات، يجب أن تكون قادرة على تحميل وتثبيت أحد في الوضع الآمن.
تشغيل استعادة النظام: إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل جيد ولكن في الآونة الأخيرة انها غير مستقرة الآن، يمكنك استخدام استعادة النظام لاستعادة حالة النظام الخاص به إلى وقت سابق، مواصفات جيدة معروفة. على افتراض الكمبيوتر الخاص بك هو غير مستقر وتحطمها، قد يكون من الممكن لتشغيل استعادة النظام من دون ان تتحطم من الوضع الآمن.
إلغاء تثبيت البرامج المثبتة مؤخرا: إذا قمت مؤخرا بتثبيت البرنامج (مثل برنامج تشغيل الأجهزة أو برنامج الذي يتضمن برنامج التشغيل) وانها تسبب جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى شاشة زرقاء، يمكنك إلغاء تثبيت هذا البرنامج من لوحة التحكم. يجب أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك نأمل التمهيد عادة بعد أن كنت قد إلغاء تثبيت البرنامج التدخل.
تحديث برامج تشغيل الأجهزة: على افتراض برامج تشغيل الأجهزة الخاصة بك التي تسبب عدم استقرار النظام، قد تحتاج إلى تحميل وتثبيت برامج تشغيل محدثة من موقع الشركة المصنعة الخاص بك وتثبيتها في الوضع الآمن. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو غير مستقر، سيكون لديك للقيام بذلك من Safe Mode - سوف برامج تشغيل الأجهزة لا تتدخل وجعل الكمبيوتر غير مستقر في الوضع الآمن.
معرفة ما إذا كان تحطم يحدث(انهيار الكمبيوتر): إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو غير مستقرة عادة ولكن يعمل بشكل جيد في الوضع الآمن، فمن المحتمل أن هناك مشكلة البرمجيات يسبب إلى تعطل الكمبيوتر. ومع ذلك، إذا استمر الكمبيوتر إلى تعطل في الوضع الآمن، وهذا غالبا ما يكون علامة على أن هناك مشكلة في الجهاز مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. (لاحظ أن الاستقرار في الوضع الآمن لا يعني بالضرورة انها مشكلة في الجهاز، فعلى سبيل المثال، قد تكون بطاقة الرسومات الخاص بك خلل والتسبب في تحطم تحت الحمل (الثقل او تشغيل برامج ثقيلة). ومع ذلك، قد تكون مستقرة في الوضع الآمن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يؤدون عمليات يطالبون مع ذلك.)

safe-mode-header


ما بعد الوضع الآمن: إعادة تثبيت ويندوز Re installing Windows
إذا كنت تواجه مشاكل الكمبيوتر، فإنه في كثير من الأحيان ليس من حسن استخدام وقتك لقضاء ساعات عزل وتحديد لهم. قد يكون أسرع بكثير لإعادة تثبيت ويندوز والبدء من جديد مع نظام جديد.

شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا  . 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم

اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق