counter for blogger
كيفية تحمي من مشاهدة كلمات المرور المحفوظة

كيفية تحمي من مشاهدة كلمات المرور المحفوظة

كيفية تحمي من مشاهدة كلمات المرور المحفوظة في متصفحك

هل سبق لك حفظ كلمة المرور في متصفحك - كروم، فايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر، أو واحد آخر؟ ثم كلمات السر الخاصة بك من المرجح للعرض من قبل أي شخص من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بينما كنت تسجيل الدخول.

الكروم ومطوري فايرفوكس أعتقد أن هذا على ما يرام، كما يجب أن تكون على منع الناس من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المقام الأول، ولكن هذا من المرجح أن يشكل مفاجأة لكثير من الناس.

chrome-saved-passwords-header

 يمكن لأي شخص من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن عرض كلمات السر الخاصة بك
على افتراض أن تغادر جهاز الكمبيوتر الخاص بك في تسجيل وشخص آخر يستخدم ذلك، فإنها يمكن أن تفتح صفحة إعدادات متصفح Chrome، انتقل إلى قسم كلمات المرور، وسهولة عرض كل كلمة مرور واحدة قمت بحفظها.

يمكنك في متصفح الكروم كتابة التالي :(chrome://settings/passwords)في شريط عنوان متصفح Chrome لسهولة الوصول إلى هذه الصفحة. 

انقر فوق حقل كلمة المرور وانقر فوق الزر عرض - يمكنك أن ترى أي كلمة المرور المحفوظة في كروم مع المطالبات أي إضافية كما في الصورة .

view-saved-chrome-passwords

مع الإعدادات الافتراضية فايرفوكس، يمكنك فتح نافذة خيارات لها، حدد جزء أمان، ثم انقر فوق الزر كلمات المرور المحفوظة. حدد إظهار كلمات السر ويمكنك ان ترى قائمة من جميع كلمات المرور المحفوظة في فايرفوكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فايرفوكس يتيح لك تعيين "master password" التي يجب إدخالها قبل أن تتمكن من عرض أو استخدام كلمات المرور المحفوظة، ولكن تم تعطيل هذا بشكل افتراضي وفايرفوكس لا مستخدمين موجه إلى مجموعة واحدة.

view-firefox-saved-passwords

يوفر برنامج Internet Explorer أي وسيلة المدمج في لعرض كلمات المرور المحفوظة الخاصة به. ومع ذلك، هذا الأمن واضح هو مضلل. مع أداة مثل مجانية  PassView ، يمكنك عرض جميع كلمات السر IE حفظها لحساب المستخدم الحالي. يمكنك أيضا عرض كلمات المرور بدون تثبيت أي برنامج - مجرد زيارة موقع على شبكة الانترنت حيث يتم تعبئة كلمة السر تلقائيا واستخدام شيء مثل كشف عن كلمات السر لكشف كلمة السر التي تم إدخالها تلقائيا.

reveal-saved-passwords-in-internet-explorer

ما الذي يحدث هنا؟ وهذا ثغرة أمنية؟
كان هناك نقاش محتدم بين المهوسون ما إذا كان هذا هو حقا ثغرة أمنية. يجب على مطوري كروم (ومطوري المتصفحات الأخرى، مثل إنترنت إكسبلورر وفايرفوكس حتى مع الإعدادات الافتراضية الخاصة به) تغيير هذا السلوك؟ تعرضوا للخيانة المستخدمين من قبل المطورين، نظرا إلى أن المتصفحات لا تحذير المستخدمين حول هذا السلوك؟

ومن ناحية اخرى، هناك بعض الحجج الجيدة للسلوك الحالي.

- كروم وإنترنت إكسبلورر على حد سواء تأمين كلمات السر المحفوظة مع كلمة مرور حساب المستخدم الخاص بك ويندوز. إذا كنت لم تقم بتسجيل الدخول، كلمات السر الخاصة بك لا يمكن الوصول إليها. إذا مهاجم تغييرات كلمة مرور حساب Windows الخاص بك، وكلمات السر الخاصة بك تصبح غير قابلة للوصول. على افتراض انك تستخدم كلمة مرور قوية ويندوز وقفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند عدم استخدامه، وكنت آمنة من الناحية النظرية.

- إذا مهاجم لديه الوصول الفعلي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو برنامج ضار قيد التشغيل في الخلفية، فإنه يمكن تسجيل ضربات لوحة المفاتيح الخاصة بك وكسب أي "كلمة سر رئيسية" تستخدم لتأمين كلمات السر الخاصة بك في فايرفوكس أو كلمة السر مدير مخصصة مثل LastPass. ومن شأن كلمة السر الرئيسية في كروم يوفر شعورا زائفا بالأمن.

- كلمة سر رئيسية هو أسلوب أمنية إضافية التي من شأنها أن معدل المستخدمين إزعاج، الذي من شأنه أن تختار لتعطيل ذلك على أي حال. أن المستخدمين لا تريد أن يكون لإدخال كلمة السر الرئيسية قبل استخدام كلمات المرور الخاصة بهم حفظها.
إذا تم تسجيل متصفحك بالفعل إلى حساب على موقع على شبكة الانترنت، يمكن للمهاجم الوصول إلى الحساب الخاص بك على هذا الموقع إذا كان لديهم الوصول إلى المتصفح.

ومن ناحية أخرى، المستخدمين لا تتبع الممارسات الأمنية مثالية في العالم الحقيقي:

- كثير من الناس خاصة حسابات مستخدم Windows، ضبط أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتسجيل الدخول تلقائيا في، أو السماح للنزلاء استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم دون النظر ما يزيد على الكتف طوال الوقت. وهذا يجعل الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة تافهة. يمكن لأي شخص حتى غريبة عن بعد القاء نظرة على كلمات السر.

- وكلمة سر رئيسية تسمح للمستخدمين لزيادة تأمين قاعدة بيانات كلمة المرور الخاصة بهم، مما يسمح لهم لحفظ كلمات المرور دون الحاجة إلى القلق حول الضيوف باستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وبالتفكير في إلقاء نظرة على منهم.

- العديد من كلمات المرور حساب مستخدم Windows ضعيفة للغاية، لذلك فإن كلمات السر لديهم القليل من الحماية. كثير من الناس أيضا لا قفل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في كل مرة أنها خطوة بعيدا.

- يوفر الكروم التشكيلات الجانبية للمستخدم متعددة، وتشجيع مستخدمين لتبادل لمحات كروم على حساب مستخدم واحد، ولكن لا يقدم أي طريقة لعزل هذه الملفات، ومنع غيرها من التشكيلات الجانبية للمستخدم من الوصول إلى كروم كلمات المرور حساب اخر

- إذا اكتسبت مهاجم الوصول إلى بالفعل بتسجيل الدخول في الموقع ولكن لم يكن لديك كلمة السر، فإنها لن تكون قادرة على تغيير كلمة المرور الخاصة بك أو حذف حسابك.

- متوسط ​​المستخدمين ربما نتوقع أن كلمات المرور الخاصة بهم هي أصعب لعرض. ليس هناك تحذير يبلغهم أن أي شخص من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم يمكن عرض كلمات المرور الخاصة بهم حفظها، أو أنه ينبغي وضع كلمة سر قوية ويندوز وقفل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عندما خطوة بعيدا عنهم.

إذا كنت قلقا حول كلمات المرور المحفوظة، وهنا بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتأمينها من أعين المتطفلين:

استخدام كلمة السر مدير مخصصة ، مثل LastPass . هذه مديري كلمة السر العمل مع كل متصفح وتوفير كلمة سر رئيسية ان اقفال الوصول إلى كلمات السر الخاصة بك عندما كنت تسجيل الخروج. مطوري كروم قد لا تريد أن تعطيك ميزة كلمة السر الرئيسية، ولكن يمكنك إضافته نفسك باستخدام LastPass في مكان مدير كلمة المرور الافتراضية كروم. انه خيار للجميع حول أكثر قوة، وكذلك مديري كلمة السر الأخرى مثل حرة KeePass. انقر هنا للذهاب للموضوع كيفية حماية كلمة السر 

شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا . 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم

اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق