counter for blogger
تسريع جهاز الكمبيوتر

تسريع جهاز الكمبيوتر

 6 طرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

speed up your computer

 باتباع بعض الإرشادات البسيطة، يمكنك الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتساعد على زيادة سرعته، وتساعد على ابقائه بسلاسه. تتناول هذه المقالة كيفية استخدام الأدوات المتاحة في نظام التشغيل Windows 8، ويندوز 7، ويندوز فيستا، ويندوز إكس بي حزمة الخدمات 3 للمساعدة في جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أسرع، والحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكفاءة، وتساعد على حماية خصوصيتك عندما كنت على الانترنت.

ملاحظة: بعض الأدوات المذكورة في هذه المقالة تتطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول كمسؤول. إذا لم يتم تسجيل دخولك كمسؤول، يمكنك فقط تغيير الإعدادات التي تنطبق على حساب المستخدم الخاص بك.


1. إزالة برامج التجسس، وتساعد على حماية الكمبيوتر من الفيروسات

التجسس بجمع المعلومات الشخصية من دون طلب الإذن. من المواقع الإلكترونية التي تزورها لأسماء المستخدمين وكلمات السر، وبرامج التجسس يمكن أن تضع لك ومعلوماتك السرية في خطر. بالإضافة إلى تعريض خصوصيتك، يمكن لبرامج التجسس تعوق أداء الكمبيوتر. لحسن الحظ، هناك عدة طرق سهلة لمكافحة برامج التجسس.

Download Microsoft Security Essentials مجانا للمساعدة في حراسة النظام الخاص بك من الفيروسات وبرامج التجسس، ادواري، والبرمجيات الخبيثة الأخرى (المعروف أيضا باسم البرامج الضارة). مايكروسوفت أساسيات الأمن بمثابة أداة إزالة برامج التجسس وتشمل التحديثات التلقائية للمساعدة على إبقاء النظام الخاص بك محمية من التهديدات الناشئة.

The Microsoft Windows Malicious أداة إزالة البرامج، مجانا أيضا، يتحقق أجهزة الكمبيوتر التي تشغل ويندوز 8، ويندوز 7، ويندوز فيستا، ويندوز XP، ويندوز 2000، ويندوز سيرفر 2012، ويندوز سيرفر 2008، ويندوز سيرفر 2003 للالتهابات بواسطة برنامج محدد ضار وشائع


2. مساحة حرة على القرص تصل

أداة تنظيف القرص يساعدك على تحرير مساحة على القرص الثابت الخاص بك لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتحدد الأداة الملفات التي يمكنك حذفها بأمان، ويتيح لك اختيار لحذف بعض، كل شيء، أو أي من الملفات التي تم تحديدها.


استخدام تنظيف القرص :
     - إزالة ملفات إنترنت المؤقتة.
   - حذف ملفات البرامج التي تم تحميلها، مثل عناصر تحكم Microsoft ActiveX وتطبيقات جافا.
   - إفراغ سلة المحذوفات.
    - إزالة ملفات ويندوز المؤقتة، مثل التقارير عن الخطأ.
    - حذف مكونات Windows الاختيارية التي لا تستخدمها.
    -  حذف البرامج المثبتة التي لم تعد تستخدم.
    - إزالة نقاط الاستعادة غير المستخدمة ونسخ الظل من استعادة النظام.
    - حذف ملفات نظام (ويندوز 8).

نصيحة: عادة، ملفات إنترنت المؤقتة تأخذ على اكبر قدر من الفضاء لأن مخابئ متصفح كل صفحة تزورها لسرعة الوصول في وقت لاحق.


3. تسريع الوصول إلى البيانات

تجزئة القرص يؤدي إلى إبطاء الأداء العام لنظامك. عندما يتم تجزئة الملفات، الكمبيوتر يجب البحث في القرص الثابت كما تم فتح ملف (لقطعة إعادته معا). زمن الاستجابة يمكن أن تكون أطول بشكل ملحوظ.

محركات الأمثل (ويندوز 8) وإلغاء تجزئة القرص (تقصير في بعض الأحيان إلى ديفراغ من قبل المستخدمين) هي المرافق ويندوز أن دمج الملفات والمجلدات المجزأة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يكون لكل تحتل مساحة واحدة على القرص. مع الملفات المخزنة بترتيب نهاية إلى نهاية، دون تجزئة، والقراءة والكتابة إلى القرص يسرع.

عندما لتشغيل محركات الأقراص تحسين أو أداة إلغاء تجزئة القرص
بالإضافة إلى تشغيل هذه المرافق على فترات منتظمة (أسبوعية هو الأمثل)، وهناك أوقات أخرى يجب تشغيله، أيضا، مثل الحالات التالية:

     قمت بإضافة عدد كبير من الملفات.
     يبلغ المساحة الحرة على القرص الخاص 15 في المئة أو أقل.
     تثبيت برامج جديدة أو نسخة جديدة من نظام التشغيل ويندوز.

4كشف وإصلاح أخطاء القرص
بالإضافة إلى تشغيل محركات تحسين، تنظيف القرص، وإلغاء تجزئة القرص لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك التحقق من سلامة الملفات المخزنة على القرص الثابت عن طريق تشغيل أداة تدقيق الأخطاء.

كما يمكنك استخدام محرك القرص الثابت، فإنه يمكن تطوير قطاعات سيئةالقطاعات السيئة تبطئ أداء القرص الثابت وجعل الكتابة البيانات (مثل ملف الادخارمن الصعب أو حتى المستحيل أحياناالأداة المساعدة تدقيق خطأ بمسح القرص الصلب لقطاعات سيئة ويمسح عن أخطاء نظام الملفات لمعرفة ما إذا كان يتم في غير محله بعض الملفات أو المجلدات.إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوميا، يجب تشغيل هذه الأداة مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة في منع فقدان البيانات.

5. التعلم عن ردبووست

إذا كنت تستخدم ويندوز 8، ويندوز 7، أو Windows Vista، يمكنك استخدام ردبووست لتسريع النظام الخاص بك. مفهوم جديد في إضافة ذاكرة إلى نظام، فإنه يسمح لك لاستخدام فلاش ذاكرة غير متطايرة مثل محرك أقراص فلاش USB أو بطاقة الذاكرة لتحسين الأداء دون الحاجة إلى إضافة ذاكرة إضافية. مع ويندوز 8، إذا كان لديك جهاز التخزين التي ستعمل مع ReadyBoost، سترى خيار استخدام ReadyBoost عند القيام بتوصيل الجهاز إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


6. الترقية إلى ويندوز 8

إذا حاولت كل العلاجات السابقة وجهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال غير بأسرع ما نود أن يكون، قد ترغب في النظر في تحديث ويندوز 8.


شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا  . 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم




اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق