counter for blogger
كيفية استخدام إدارة الأجهزة

كيفية استخدام إدارة الأجهزة


كيفية استخدام إدارة الأجهزة ويندوز لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها

Device-Manager


إدارة الأجهزة ويندوز هو أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها الهامة. فإنه يعرض كافة الأجهزة المثبتة ويسمح لك لعرض تلك التي لديها مشاكل، وإدارة برامج التشغيل الخاصة بهم، وحتى تعطيل أجزاء معينة من الأجهزة.
يجب أن تحتاج فقط إلى استخدام إدارة الأجهزة عند استكشاف أخطاء أجهزة الكمبيوتر وإدارة برامج التشغيل الخاصة به، لكنه أداة النظام الهامة التي يجب أن تعرف كيفية استخدامها.

فتح إدارة الأجهزة


أسهل طريقة لفتح إدارة الأجهزة على أي نسخة من ويندوز هو عن طريق الضغط Windows Key + R وكتابة devmgmt.msc ثم انتر او دخلول


open-device-manager-command



على ويندوز 8، يمكنك أيضا بزر الماوس الأيمن فوق في الركن الأيمن السفلي من الشاشة واختر إدارة الأجهزة. على ويندوز 7، يمكنك فتح لوحة التحكم، انقر فوق الأجهزة والصوت، ثم انقر فوق إدارة الأجهزة تحت الأجهزة والطابعات.


العرض الأجهزة المثبتة
افتراضيا، يعرض إدارة الأجهزة قائمة الأجهزة المثبتة، تم فرزها حسب الفئة. يمكنك توسيع هذه الفئات لعرض الأجهزة التي قمت بتثبيتها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت قد نسيت من أي وقت مضى من رقم الطراز الدقيق لبطاقة الفيديو أو حتى محرك القرص الثابت أو محرك أقراص DVD، يمكنك العثور بسرعة على تلك المعلومات في إدارة الأجهزة.

Device-Manager

لاحظ أن بعض الأجهزة لا تظهر في هذه القائمة بشكل افتراضي. يمكنك الاطلاع عليها بواسطة النقر فوق عرض واختيار أجهزة عرض المخفية. هذا سيعرض مجموعة متنوعة من "غير التوصيل والتشغيل والسائقين،" بما في ذلك برامج تشغيل النظام على مستوى منخفض المضمنة مع Windows وبرامج التشغيل المثبتة من قبل طرف ثالث البرمجيات.
device-manager-show-hidden-devices

نوافذ لا يعرض أنواع معينة من الأجهزة المخفية، حتى عند تمكين الخيار إظهار الأجهزة المخفية. "مظلل" الأجهزة، مثل أجهزة USB التي لم يتم توصيلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لن تظهر في القائمة. لعرضها على ويندوز 7، فيستا، إكس بي أو، سيكون لديك لاطلاق إدارة الأجهزة بطريقة خاصة.

أولا، فتح نافذة موجه الأوامر. قم بتشغيل الأوامر التالية فيه:


set devmgr_show_nonpresent_devices=1

start devmgmt.msc

سيقوم مدير جهاز فتح وسوف تظهر الآن جميع الأجهزة المخفية عند تحديد إظهار الأجهزة المخفية من القائمة عرض.

show-unconnected-hidden-devices-in-device-manager )

تحديد الأجهزة التي لا تعمل بشكل صحيح
لتحديد الأجهزة التي لا تعمل بشكل صحيح - ربما بسبب مشاكل مع برامج التشغيل الخاصة بهم - بحث عن مثلث اصفراء التي تحتوي على علامة تعجب على أيقونة جهاز
yellow-triangle-in-device-manager

بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز وحدد خصائص لعرض مزيد من المعلومات حول المشكلة

device-status-problem-in-device-manager

تعطيل جهاز
دعونا نقول لكم تريد تعطيل الجهاز بشكل كامل. ربما touchpad  الكمبيوتر المحمول الخاص بك تعمل بصورة صحيحة وإرسال الأحداث الوهمية، والانتقال مؤشر الماوس الخاص بك عندما كنت لا ترغب في ذلك. ربما كنت تستخدم أبدا كاميرا ويب الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتريد تعطيله على مستوى النظام للتأكد من البرمجيات الخبيثة أي يمكن استخدام كاميرا ويب الخاص بك للتجسس على لك. أيا كان السبب الخاص بك، يمكنك الأجهزة الفردية من إدارة الأجهزة.

beep-driver-properties

انقر فوق علامة التبويب برنامج التشغيل وتعيين نوع بدء التشغيل إلى معطل. لن تسمع الأصوات من داخل Windows بعد الآن. (لاحظ أن، بالنسبة لمعظم أنواع الأجهزة، يمكنك عموما بزر الماوس الأيمن فوق عليها وحدد تعطيل لتعطيل لهم بسرعة.)

disable-system-beep-in-device-manager

إدارة برامج تشغيل للجهاز
 الجهاز خصائص نافذة تحتوي على معلومات والإعدادات التي قد تكون محددة لهذا النوع من الأجهزة. ومع ذلك، يجب أن لا حاجة للنظر في معظم المعلومات أو الخيارات هنا.

الإعدادات الأكثر أهمية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها هي إعدادات برنامج تشغيل. بعد النقر بزر الماوس الأيمن على الجهاز واختيار خصائص، انقر فوق علامة التبويب برنامج التشغيل. ستجد معلومات حول برنامج التشغيل وأزرار مثبتة حاليا للسيطرة عليه.

تفاصيل برنامج التشغيل : تفاصيل عن الموقع الدقيق للملفات برنامج التشغيل المستخدمة من قبل الجهاز على النظام الخاص بك. يجب أن لا تحتاج هذا الخيار.

تحديث برنامج التشغيل : قم بتثبيت برنامج تشغيل محدث. ويندوز يتيح لك البحث على الانترنت للحصول على برنامج تشغيل محدث أو يدويا اختيار برنامج تشغيل التي تم تحميلها على النظام الخاص بك، تماما كما يمكنك عند تركيب الأجهزة بشكل طبيعي. البحث عن برنامج تشغيل محدث قد تساعد إذا كان القطعة او Driver هو قديمة وعفا عليها الزمن. إذا كنت ترغب في اختيار العرف، سائق تحميلها لجهاز يدويا، عليك أن تفعل ذلك من هنا.

Roll Back Driver  : العودة إلى برنامج تشغيل الجهاز كان يستخدم سابقا. إذا كنت قد تحديث برنامج التشغيل إلى الإصدار الجديد والأجهزة لا تعمل بشكل سليم تماما، يجب عليك التقليل من السائق. هل يمكن أن مطاردة برنامج التشغيل القديم ويدويا تثبيته، ولكن هذا الزر يوفر طريقة سريعة لتخفيض برنامج التشغيل الخاص بك. إذا تم رمادي هذا الزر الخروج، لم يتم تحديث برنامج التشغيل، لذلك ليس هناك برنامج التشغيل السابق أن تتراجع إلى.
تعطيل : تعطيل الجهاز، ومنعه من العمل في Windows حتى يمكنك إعادة تمكينه.
إلغاء : إلغاء تثبيت برامج التشغيل المقترنة مع الجهاز من النظام الخاص بك. لاحظ أن هذا قد لا إزالة جميع ملفات برنامج التشغيل، وبالتالي إلغاء تثبيت برامج التشغيل من لوحة التحكم الخاصة بك هو فكرة أفضل، إذا كان ذلك ممكنا. قد تضطر إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعد القيام بذلك. هذا ينبغي أن يكون ضروريا فقط إذا كنت ترغب في تطهير بعض السائقين من النظام الخاص بك ومحاولة إعداد الجهاز وبرامج التشغيل الخاصة به من نقطة الصفر.
device-manager-driver-properties

إدارة الأجهزة أيضا يحذرك حول الصراع على الموارد، ولكن يجب أن نرى الصراع على الموارد نادرا جدا على النظم الحديثة. وينبغي أن تشمل المعلومات المذكورة أعلاه فقط حول كل شيء كنت تريد أن تفعل مع مدير جهاز ويندوز.

شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا  . 


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم

اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق