counter for blogger
كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج

كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج

فتح المواقع المحجوبة عبر Google و bing

كثير ما نسمع ونقرأ عن الــ Proxy ولكن الأغلبية العظمى من الناس يتوقع ان الهدف من استخدامه فتح المواقع المحجوبة وهذا المفهوم خاطئ لأن الــ proxy  دوره وعمله أكثر من ذلك وسأقوم بشرحها من دون الغوص في التفاصيل لكي أسهل الأمر وتستوعب فكرة عمل البروكسي سأقوم بذكر مهامه:

unblock-blocked-sites

 تعريف مواقع البروكسي ؟
موقع البروكسي هي عبارة عن مواقع تمكن بعض الدول المحظورة من دخول مواقع معينة ، من اجل فك حظر المواقع ، طبعا المستخدمون يبحثون دائما عن مواقع البروكسي سريعة التجاوب لهذا فإن العديد من مواقع البروكسي على الويب تتنافس من اجل احتكار اكبر عدد من المستعملين لمواقع البروكسي .


1- التصفح الخفي (anonymous surfing)
عند استخدامك لبروكسي فإنه يعمل كوسيط بينك وبين الموقع الذي قمت بطلبه معنى ذلك انك قمت بإرسال طلبك للبروكسي و البروكسي قام بطلب الموقع بنيابة عنك معنى ذلك ان الموقع الذي قمت بطلبه يرى الــ ip address للبروكسي ولا يعلم عنك اي شيء لأنك أصبحت تتصفح الانترنت عن طريق البروكسي لتسهيل الموضوع عليك عزيزي القارئ كلنا سمعنا بالمواقع التي تخبرك بي عنوان الــ ip address الخاص بك فمن دون استخدام بروكسي ستجد عنوانك هو نفس العنوان الموجود في اعدادات المودم الخاصة بك اي ان العنوان هو نفسه المعطى لك من قبل مزود الخدمة اما في حالة استخدام بروكسي ستجد نفسك وكأنك متصفح من الصين او الهند او روسيا وهذا يعتمد على مكان تواجد الـــ proxy  وأيضا هذه الخاصية يستخدمونها الهاكرز أذا أرادوا شن هجوم الكتروني ليصعب تعقبهم على شبكة الإنترنت.

2- التصفية (filtration)
المقصود فيها تصفية المحتوى وهذا ما يحدث عند مزودي الخدمة وهيئة الاتصالات من حجب المواقع الإباحية والمواقع التي تنتشر فيها الإشاعات والأكاذيب.

3- caching
هي النسخة المخبأة يقوم البروكسي بحفظ المحتوى وعندما يقوم مستخدم آخر بطلب بموقع معين يبحث عنه في المحتوى المحفوظ لديه أذا لم يجده يقوم بطلبه من خادم الويب web server الموجود عليه الموقع اذاً الهدف من الــ caching التسريع.

كيف تستفيد موقع البروكسي :
1- يجعل تصفحك امن لأنه يغير عنوان جهازك فلا يستطيع احد التجسس عليك او معرفة ماذا تفعل
2 - تغير عنوان جهازك فيفتح الصفحات الممنوعة عن دولتك
3- تخزن صفحات الويب على السير فر الخاص بالموقع مما يزيد من سرعة الانترنت عندك
4- لا تستطيع مواقع الرفع مثل الرابيد شير والميجاابلود ان تكتشف انك حملت منها أكثر من ملف مما يجعلك التحميل دون انتظار لوقت طويل بين كل ملف وملف .

ألان نأتي لطريقة فتح أي موقع محجوب في دولتك من غير برامج , طبعا الطريقة سهله ولا تحتاج إلى مجهود كبير منك ولا إنزال برامج البروكسي على جهازك تعال معي نتعلم في كيفية عمل ذالك .

أولا : اذهب لأحد المواقع التالية 
http://translate.google.com
http://www.bing.com/translator

ثانيا : كتابه الموقع المحجوب لديك في الترجمة واطلب الترجمة من أي لغة كانت ليس بالضروري تحديد نوع لغة الصفحة المراد ترجمتها فمثلا لو كانت الموقع المحجوب مكتوب باللغة الانجليزية ليس بالضروري ان تختار اللغة الانجليزية وترجمة الصفحة , تذكر هذه الطريقة تعتمد على اللغة المختارة وأنصحك أخي القارئ أن تحدد اللغة بشكل غير ملحوظ فمثلا ممكن ان تختار الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الانجليزية والموقع المحجوب لديك أصلا اللغة لدية انجليزية هذا كل ما في الأمر 

شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا . 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم

اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
Comments
2 Comments

2 التعليقات: