counter for blogger
كيف يتم اختراقك وكيف تحمي نفسك من ذالك

كيف يتم اختراقك وكيف تحمي نفسك من ذالك


 حسابات كيف يتم المهاجمين فعلا والإختراق وكيف حماية بنفسك

الناس يتحدثون عن حساباتهم عبر الإنترنت بأنها "اختراق"، ولكن كيف بالضبط هل هذه القرصنة يحدث؟ الواقع هو أن يتم اختراق حسابات بطرق بسيطة إلى حد ما - المهاجمين لا تستخدم السحر الأسود.ويمكنك الذهاب من هنا كيف تدير كلمات المرور الخاصة بك وحمايتها

hacker-stock-photo

المعرفة هي القوة. يمكن فهم كيف يتم تسوية الحسابات فعلا مساعدتك تأمين حساباتك ومنع كلمات السر الخاصة بك من أن "اختراق" في المقام الأول.



إعادة استخدام كلمات المرور
كثير من الناس - وربما حتى معظم الناس - كلمات السر إعادة استخدامها لحسابات مختلفة. حتى بعض الناس قد تستخدم نفس كلمة السر لكل حساب يستخدمونها. هذا هو عدم الشعور بالأمان للغاية.
 وقد أتيحت قواعد البيانات كلمة المرور الخاصة بهم تسربت على مدى السنوات القليلة الماضية - العديد من المواقع -حتى الكبيرة، تلك المعروفة مثل LinkedIn وfacebook .قواعد البيانات من كلمات السر تسربت او كشفت جنبا إلى جنب مع أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني يمكن الوصول إليها بسهولة على الانترنت. المهاجمون او بما يسمى (القراصنة) أن تجرب هذه عنوان البريد الإلكتروني واسم المستخدم وكلمات المرور وتركيبات على مواقع أخرى والوصول إلى العديد من الحسابات.

إعادة استخدام كلمة مرور لحساب البريد الإلكتروني الخاص بك يضعك حتى أكثر عرضة للخطر، كما يمكن أن تستخدم حساب البريد الإلكتروني الخاص بك لإعادة تعيين جميع كلمات السر الخاصة بك أخرى إذا حصل مهاجم حسابك وحاول الوصول إليها.

ومع ذلك كنت جيدة في تأمين كلمات السر الخاصة بك، لا يمكنك التحكم في كيفية وإضافة إلى الخدمات التي تستخدمها تأمين كلمات السر الخاصة بك. إذا كنت إعادة استخدام كلمات المرور وشركة واحدة ينزلق، وسوف جميع حساباتك تكون معرضة للخطر. يجب عليك استخدام كلمات مرور مختلفة في كل مكان  .

Keyloggers
Keyloggers :  هي قطعة او بالاصح برنامج من البرمجيات الخبيثة التي يمكن تشغيلها في الخلفية بشكل مخفي ، وتسجيل كل ضربة مفتاح تقوم بها على الكيبورد الخاص بك.
 انهم غالبا ما تستخدم لالتقاط البيانات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان وكلمات السر المصرفية عبر الإنترنت، واعتماد حساب الأخرى. ثم ترسل هذه البيانات إلى مهاجم (المخترق) عبر الإنترنت.

key-logger-mydocx


مثل هذه البرمجيات الخبيثة يمكن أن تصل عبر الثغرات - على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نسخة قديمة من جافا ، حيث أن معظم أجهزة الكمبيوتر على الإنترنت، أنت يمكن أن يتعرض للخطر من خلال برنامج Java على صفحة ويب. ومع ذلك، يمكن أيضا وصولهم متنكرا في البرامج الأخرى. على سبيل المثال، قد تقوم بتحميل أداة خارجية للحصول على لعبة على الانترنت. الأداة قد تكون ضارة، واستولت على كلمة المرور الخاصة بك لعبة وإرساله إلى مهاجم عبر الإنترنت.
استخدام برنامج مكافحة الفيروسات لائق ، والحفاظ على تحديث البرمجيات الخاصة بك، وتجنب تحميل البرمجيات غير جديرة بالثقة.او الغير موثوق بها.

الهندسة الاجتماعية
المهاجمون أيضا عادة ما تستخدم الحيل الهندسية الاجتماعية للوصول إلى حساباتك. التصيد هو شكل من المعروف الهندسة الاجتماعية - أساسا، المهاجم ينتحل شخص ما ويسأل عن كلمة السر الخاصة بك. بعض مستخدمي اليد كلمات المرور الخاصة بهم على الفور. وهنا بعض الأمثلة على الهندسة الاجتماعية:

تتلقى رسالة بريد إلكتروني تدعي أنها من البنك الذي تتعامل معه، وتوجيه لك إلى الموقع الإلكتروني للبنك وهمية ويطلب منك إدخال كلمة المرور.
تتلقى رسالة في الفيسبوك أو أي موقع اجتماعي آخر من مستخدم أن يدعي أنه حساب الفيسبوك الرسمي، يطلب منك إرسال كلمة المرور الخاصة بك لمصادقة نفسك.
قمت بزيارة موقع على شبكة الانترنت أن وعود لتعطيك شيئا ذا قيمة، مثل الألعاب الحرة . للحصول على هذه المكافأة وهمية، والموقع يتطلب اسم المستخدم وكلمة المرور لهذه الخدمة.
كن حذرا حول الذين كنت تعطي كلمة السر لهم - لا تقم بالنقر فوق وصلات في رسائل البريد الإلكتروني وانتقل إلى موقع البنك الخاص بك، لا تعطي كلمة السر الخاصة بك بعيدا إلى أي شخص اتصالات لك وتطلب إليه، ولا تعطي بيانات اعتماد الحساب الخاص بك لغير جديرة بالثقة المواقع، خصوصا تلك التي تظهر جيدا جدا ليكون صحيحا.

phishing-email-mydocx


 الأسئلة الأمن او سؤال السري
كلمات السر يمكن في كثير من الأحيان يتم إعادة تعيين عن طريق الإجابة عن الاسئلة الأمنية. الاسئلة الأمنية عادة ما تكون ضعيفة بشكل لا يصدق - أشياء في كثير من الأحيان مثل، "ما في المدرسة الثانوية لم تذهب إلى؟"، و "ما كانت أمك اسم عذراء؟" "أين ولدت؟". فإنه غالبا ما يكون من السهل جدا أن تجد هذه المعلومات على مواقع الشبكات الاجتماعية للجمهور الوصول إليها، والناس الأكثر طبيعية أن أقول لكم ما في المدرسة الثانوية ذهبوا إلى إذا طلب منهم ذلك. مع هذا سهل الحصول على المعلومات، يمكن المهاجمين في كثير من الأحيان إعادة تعيين كلمات المرور والوصول إلى الحسابات.

ومن الناحية المثالية، يجب عليك استخدام المسائل الأمنية مع الأجوبة التي لم يتم اكتشافها بسهولة أو تخمينها. يجب أن المواقع أيضا منع الناس من الوصول إلى حساب لمجرد أنهم يعرفون إجابات لبعض الأسئلة الأمنية، والبعض الآخر - ولكن لا يزال البعض لا.

حساب البريد الإلكتروني وإعادة تعيين كلمة المرور
إذا كان المهاجم يستخدم أي من الأساليب المذكورة أعلاه إلى الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاص بك ، وكنت في أكبر ورطة. حساب البريد الإلكتروني الخاص بك وظائف عموما حسابك الرئيسي على الانترنت. وترتبط جميع الحسابات الأخرى التي تستخدمها لذلك، ويمكن لأي شخص مع إمكانية الوصول إلى حساب بريد إلكتروني يمكن استخدامه لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك على أي عدد من المواقع التي سجلت في مع عنوان البريد الإلكتروني.


لهذا السبب : يجب عليك تأمين حساب البريد الإلكتروني الخاص بك إلى أقصى حد ممكن. من المهم خصوصا استخدام كلمة مرور فريدة من نوعها وحراسته بعناية.




الناس الذين يقولون تم حساباتهم "اختراق" من المرجح مذنب من إعادة استخدام كلمات المرور، وتركيب مفتاح المسجل، أو إعطاء وثائق تفويضها إلى مهاجم بعد حيل الهندسة الاجتماعية. كما أنها قد تعرضت لما يثير الشبهة نتيجة لمسائل الأمن تخمينها بسهولة.


إذا كنت تأخذ الاحتياطات الأمنية المناسبة، فإنه لن يكون من السهل "الإختراق" حساباتك. استخدام مصادقة اثنين عامل يمكن أن تساعد، وأيضا - وسوف مهاجم تحتاج إلى أكثر من مجرد كلمة السر الخاصة بك للحصول عليها.


شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا . 


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم

اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات بلوجر

0 التعليقات:

إرسال تعليق