counter for blogger
كيفية حماية الاشياء الخاصة بك عن المستخدمين الاخرين لكمبيوترك

كيفية حماية الاشياء الخاصة بك عن المستخدمين الاخرين لكمبيوترك


كيفية السماح لشخص آخر استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون منحهم إمكانية الوصول إلى جميع ملفاتك

إذا كنت تريد السماح لشخص استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنها يمكن الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة، وقراءة البريد الإلكتروني الخاص بك، الوصول إلى جميع الملفات الخاصة بك، وأكثر من ذلك. بدلا من البحث ما يزيد على الكتف، ومجرد استخدام ميزة حساب الضيف نظام (guest account)التشغيل الخاص بك.وفي تدوينة سابقة تكلمت عن كيفية تحمي نفسك من مشاهدة كلمات المرور المحفوظة.

تم العثور على حسابات ضيفا (guest account)على جميع أنظمة التشغيل المكتبية - من ويندوز وماك لأوبونتو، كروم OS، وتوزيعات لينكس الأخرى. لم يتم تمكين حساب الضيف (guest account)افتراضيا على ويندوز، لذلك عليك أن تخرج من طريقك لاستخدامه وتفعل حساب (guest account).

لقد غطت السبب في انها فكرة جيدة لاستخدام حسابات مستخدم منفصل ويندوز ، واستخدام حساب الضيف (guest account)هو المثالي لنفس السبب. وليس هناك حاجة لإنشاء حساب مستخدم مخصصة للمستخدمين الضيوف مؤقتة.

windows-7-guest-user

لماذا يجب عليك استخدام حسابات Guest
لقد كنت في حاجة من أي وقت مضى لإعطاء شخص آخر الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كنت حذرا، كنت قد جلست وراءها، وتبحث على الملفات ويغرها، وضمان أنهم لن تتعثر في الوثائق الخاصة بك أو عن غير قصد الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. هناك طريقة أفضل - استخدام حساب الضيف الخاص الذي يتيح الوصول المحدود للنزلاء او للاشخاص الذين لاتريد ان تعطيهم صلاحيه كامله في الوصول إلى كمبيوترك، مما يسمح لك لتركه وحده مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك والسماح لهم تصفح الإنترنت دون أن تتيح لهم الحصول على جميع كلمات السر الخاصة بك، والوثائق الخاصة، والبريد الإلكتروني، وحسابات وسائل الاعلام الاجتماعية، متصفح التاريخ، وكل شيء آخر تفعله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.وتكلمت في تدوينة سابقة عن كيف تدير كلمات المرور الخاصة بك وحمايتها

chrome-saved-passwords-header

حسابات Guest ليست قادرة على تثبيت البرامج، تكوين الأجهزة، تغيير إعدادات النظام، أو حتى إنشاء كلمة مرور التي تنطبق على حساب الضيف. يمكن للنزلاء حسابات اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك - وهذا الضرر عن بقدر ما يمكن القيام به.

حساب الضيف (guest account) يسمح للمستخدمين تصفح مواقع الإنترنت واستخدام تطبيقات نموذجية، لذلك انها طريقة عظيمة لإعطاء شخص آخر الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الشعور بالازعاج وغير مضطر للوقوف على أكتافهم. حتى شخص تثق به قد لا الوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بك بشكل ضار - قد فتح المتصفح الخاص بك، رئيس لGmail إلى فحص بريدهم الإلكتروني، ومعرفة البريد الوارد الخاص بك إذا كنت تسجيل بالفعل. انه لديهم ثم تسجيل الخروج وتسجيل الدخول إلى الخاصة حساب، وكنت قد لتسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساباتك عند الانتهاء من ذلك. تجنب هذا الصداع وحماية نفسك باستخدام حساب الضيف بدلا من ذلك.

تمكين حساب الضيف في نظام التشغيل Windows
لتمكين حساب الضيف على ويندوز 7 (Windows 7)، فتح لوحة التحكم (Control Panel) واختر إضافة أو إزالة خيار حسابات المستخدمين (Add or remove user accounts option).

add-or-remove-user-accoutns

على ويندوز 8 (Windows 8)، انقر فوق الخيار نوع الحساب التغيير بدلا من ذلك (account type option instead).

windows-8-change-account-type

انقر فوق رمز الزائر (Guest icon) لتمكين حساب.

windows-7-enable-guest-accoutn

سيقوم Windows بعرض بعض المعلومات - وتمكين حساب الضيف تسمح لأي شخص لتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدامها، على الرغم من أنه لن تكون قادر على الوصول إلى ملفاتك الشخصية أو تركيب البرمجيات. انقر فوق تشغيل لتمكين وصول الضيف (Turn On to enable guest access).

turn-on-windows-7-guest-account

باستخدام حساب Guest
بمجرد تمكين حساب الضيف (guest account)، فإنه سيتم ظهار مثل حساب مستخدم منفصل على شاشة تسجيل الدخول الخاص بك. يمكن لأي شخص تسجيل الدخول باسم حساب الضيف (guest account) بعد تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الوصول إليه عندما يكون تأمينه.

يمكنك تسجيل الخروج من حساب المستخدم الحالي الخاص بك أو استخدام ميزة تبديل المستخدم للبقاء متصلا، وحفظ البرامج المفتوحة وحسابك مقفل بينما يسمح للنزلاء استخدام جهاز الكمبيوتر.

account-Guest

بمجرد الانتهاء من ذلك، فإنه يمكن تسجيل الخروج من حساب الضيف. لاحظ أن تاريخهم التصفح، المجهولين المواقع، وأية ملفات أو بيانات أخرى تركوا الكذب حول ستبقى في متناول المستخدمين في المستقبل من حساب الضيف (Guest Accounts). ينبغي للمستخدمين الضيوف بتسجيل الخروج من أي المواقع التي يتم الحصول عليها أو مجرد استخدام المتصفح ميزة التصفح الخاص داخل حساب الضيف.

حسابات ضيفا على ماك، لينكس، ونظام التشغيل كروم (Guest Accounts on Mac, Linux, and Chrome OS)

على ماك، يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم الضيوف بواسطة تحديد حساب مستخدم ضيف على شاشة تسجيل الدخول. إذا كان هذا الخيار غير متوفر، استخدم خاصية المستخدمون & المجموعات في لوحة تفضيلات النظام لتمكين حساب الضيف.

على أوبونتو، يتم تمكين حساب الضيف من خارج منطقة الجزاء. يمكنك تحديد المستخدم ضيفا على شاشة تسجيل الدخول لتسجيل الدخول كحساب للنزلاء.

نظام التشغيل Mac OS X وأوبونتو كلا تلقائيا حذف ملفات المستخدم الضيف عندما يقوم المستخدم بتسجيل الخروج من النزلاء، وتوفير تجربة جديدة لكل مستخدم للنزلاء. نوافذ لا تفعل هذا. وتعمل مايكروسوفت على وظائف مماثلة مع "Guest Mode" عندما كانوا المطورون ويندوز 7، ولكن تم إسقاط هذه الميزة.

ubuntu-sign-into-guest-accoutn

انصحك اخي الزائر في مشاهدة الموضوع حماية نفسك من التجسس عليك في المقاهي الانترنت

شكرا لكم على متابعتنا كنتم مع mydocx , الرجاء عدم نشر الموضوع من غير ذكر المصدر ورابط في حالة اعجبت بالموضوع كلمة شكر للكاتب تشجيعا . 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع 'mydocx' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .وشكرا لكم

اذااعجبك الموضوع اضغط "اعجبني"
Hossain alagbari →
مشاركة →
الحقوق محفوظة: Hossain alagbari
Comments
1 Comments

1 التعليقات: